الاثنين، 9 مايو 2016

لقد وجدت لها على أعتاب منزلي، وأنها الآن حبي أكبر

 
"لقد وجدت لها على أعتاب منزلي وأنها الآن حبي أكبر. وأتذكر في تلك الليلة الباردة. وكان في مكان ما في 2014، بعد الانتهاء من دراستي في السودان، وعاد المنزل إلى البحث عن وظيفة. كان حوالي 03:00 ص وباردة للغاية خارج. كانت ملفوفة في بطانية سميكة، وقد استيقظت بصوت الطفل المولود يبكي غزارة. وقد هرع خارج، وصعدت تقريبا لها كما أنها تقع خارج الباب الأمامي بلدي. تم الحصول على بلدها صرخات الأضعف والأكثر ضعفا. طالبنا في منتصف الليل ولكن كان هناك أي رد حتى أخذنا لها، تغذية لها ولف لها بملابس دافئة. أنها طفلة جميلة. في صباح اليوم التالي، دعونا جيراننا، إذا كان أي شخص يعرف والدي هذا الطفل.  
 
لا أحد يعرف أي شيء ولذلك قررنا إحضار لها إلى مخفر الشرطة حيث يمكنهم العثور على والديها. في مخفر الشرطة، كانت هناك 3 فتيات أخريات الذين كانوا يحملون أطفالهم. واحد فورا وبخ لي على الطريقة التي حملت المولود الجديد. لم يكن أم حتى الآن ولقد شعرت بالصدمة إزاء فكرة الرضع التي ألقيت خارج مثل أنها لا تعني أي شيء. قررت بعد ذلك وهناك أود أن تعتمد لها وتكون أمة لها. عمي الأمهات وأمي، الذي رافق لي، رفضت على الفور. أنهم يريدون لي تسليمها إلى السلطات والسماح لهم بالتعامل معها.  
 
عمي غضب حتى أن جاء الدم تتدفق من آنفة. وقال أنه ارتفاع ضغط الدم. أنه كان خائفا جداً أن المجتمع الصومالي القاضي لي خطأ، وأن كانت بدلاً من ذلك أعتقد أنا ولادة طفل غير شرعي. مقتنعة بأمي أن إذا نحن تسليم لها، أن نعرف مصير بلدها، وأنها يمكن أن ينتهي في وضع أسوأ بكثير. 
 
 وافقت والدتي ولكن عمي لا تزال ترفض. في الأمر بالنسبة لي أن تعتمد لها، اضطررت إلى الحصول على توقيع عمي وعشيرة الأكبر كشاهد. وقال لي عمي السماح لي برفع هذه الفتاة الجميلة يمكن أن تكون تذكرة إلى الجنة. في النهاية، وافق ووقع عليه.  
فجمعنا ظهرها في نفس اليوم، جلبت لها إلى الطبيب للتأكد من أن أنها لم تحصل على المرضى من الليلة السابقة. دعوت لها هدية (' هدية) ليبارك الله لي بهدية جميلة. وهي سنة ونصف من العمر الآن. ومن المدهش، أن مدة سنة ونصف وقبل الجميع في بيتي قال لي لإعادتها، والآن، أنها فرحة العالم أسرتي. " (برعو)
 
مصدر هذا المقال:  وجوه صوماليين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق